0

صحيفة سبق تنشر خبر عن جهاز التوسيط

Posted by التكلتي on 2014/01/12 in عام, مقالات صحفية |

​تنزل للبئر بعد ربطها وتوصيلها بكيابل لنقل الصورة مباشرة

مواطن يبتكر آلة لتصوير الآبار بالفيديو من الداخل‎

مواطن يبتكر آلة لتصوير الآبار بالفيديو من الداخل‎

عويد التومي- سبق- الرياض: توصل مواطن من مدينة الرياض لتصميم آلة تصوير متطورة على الكمبيوتر، تستخدم في تصوير الآبار من الداخل، ويمكنها نقل محتوياته وما يحدث بداخله، الأمر الذي يسهم في حسم بعض المواقف الشبيهة بحادث الطفلة “لمى الروقي”.

وقال المواطن عبدالله التكتلي لـ “سبق” إن الآلة تستخدم لتصوير فيديو عادي بميزة التصوير الليلي، بحيث تحافظ على مكانها بوسط البئر حتى عند وجود تعرجات أو تجويفات في جدار البئر، ويتم تنزيلها للداخل بعد ربطها وتوصيلها بكيابل لنقل الصورة مباشرة.

إمكانية تغيير الكاميرا واستبدالها بأخرى، ونستطيع تطويرها لإنزال آلات أخرى للتحريك أو إجراء أي عمليات أخرى بحيث تصبح العملية شبيهة بعمليات المناظير.
وتابع: أستغربت من عدم وجود آلات متطورة لمثل هذه الحالات أو حتى استخدام الأفكار البدائية على الأقل في حسم مثل هذه المواقف، مستشهداً بموقف الدفاع المدني تجاه حادثة الطفلة “لمى الروقي” التي بقيت في البئر رغم مرور 16 يوماً على سقوطها ولم يتم التوصل لها حتى هذه اللحظة.

وأكمل: أعمل مدرساً لمادة الرياضيات منذ 20 عاماً، ولدي خبرات في البرمجة بعدة لغات حاسوبية، إضافة لخبرتي في الإلكترونيات والتصميم والهندسة، ولدي أفكار كثيرة وصممت كثيراً من الآلات والروبوتات على الكمبيوتر والورق، وأهوى المشاركة في إيجاد حلول المشاكل التقنية.


الرابط بصحيفة سبق ..


الوسوم:,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2010-2024 التكتلي All rights reserved.
This site is using the Desk Mess Mirrored theme, v2.5, from BuyNowShop.com.